الملك فيصل كم تبرع للجيش المصري - طموحاتي
منوعات

الملك فيصل كم تبرع للجيش المصري

الملك فيصل كم تبرع للجيش المصري، لقد كان الملك فيصل بن عبد العزيز ال سعود هو الملك الثالث للملكة العربية السعودية والذي تقلد مقاليد وعادات الحكم بعد ان تم عزل اخيه سعود بن عبد العزيز عن الحكم بسبب الامراض التي اصيب بها، في حين ان الملك فيصل كان خلال فترة حكمه يتبرع للشيج الصمري بمبالغ كبيرة، وسوف نوضح لكم كافة التفاصيل التي تتعلق في هذا السؤال من خلال بعض الفقرات الاتية.

الملك فيصل كم تبرع للجيش المصري

في السنوات التي حكم بها الملك فيصل بن عبد العزيز ال سعود السعودية كان يتبرع للجيش المصري بمبالغ مالية طائلة خلال حرب اكتوبر او حرب التحرير، والتي قادتها القوات المصرية والسورية المعدومة من الحكومة السعودية والعديد من المتطوعين العرب الذين شاركو من اجل تحرير البلدان العربية، في حين ان المبالغ قد وصلت الي مئتين مليون دولار امريكي حتي يدعمهم للوقوف امام اسرائيل.

اغتيال الملك فيصل بن عبدالعزيز

لقد حدث اغتيال الملك فيصل ملك المملكة العربية السعودية الثالث، في تاريخ الخامس والعشرين من شهر مارس لعام 1975م، وفي العاصمة الرياض اثناء استقبال وزير النفط الكويتي في تلك الاونة، حيث ان سبب الاغتيال كان طلق ناري موجه من ابن اخيه وهو الامير فيصل بن مساعد بن العزيز ال سعود وكان بسبب تحريض من الولايات المتحدة بسبب قطع النفط.

اتمنى ان ينال هذا المقال اعجابكم حيث عرضنا لكم كافة التفاصيل والمعلومات التي تتعلق في المـلك فيـصل كم تـبرع للجيش المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!