تسليه وترفيه

المرواني وش يرجع

المرواني وش يرجع، لم تقتصر المملكة العربية السعودية على عدد معين من القبائل ، لذلك توسعت القبائل في المملكة ونشأت العديد من القبائل في المملكة العربية السعودية، منها: قبيلة قحطان، قبيلة عنزة، قبيلة حرب والعديد من القبائل الأخرى، ولكن في مقالنا اليوم، سنتعرف على مرواني لما يعود لأن قبيلة المرواني من أشهر القبائل في المملكة العربية السعودية.

المرواني وش يرجع

تعتبر القبيلة من أكبر القبائل في شبه الجزيرة العربية وتتبع أهل قبيلة دين الإسلام، ويعيش شعب مرواني في صحراء تهامة وجبالها، ويسمى أك بن عدنان بن عبد الله بن آل- موقع الازد قديما مما يميز سكان المرواني انهم مازالوا يعيشون في نفس المناطق التي سكنوها. سكان المرواني، والتعريف بها تهامة مكة أو تهامة اليمن.

المرواني نسبهم

تعتبر قبيلة المواني واحة من قبائل عك العربية القديمة. أما نسبهم فهم من أبناء مروان بن ودع بن زيد بن عمران بن ربي بن عبس بن شهره بن غالب بن عبد الله بن عك بن عدنان بن أداد بن ماقم بن ناحور بن تارح بن يعرب بن يشب بن نبت بن إسماعيل بن إبراهيم. الخليل عليهما الصلاة والسلام، ومنهم من أضاف اسم الديث بين عقّاد وعدنان – ويقال الديب والريث – فيحدّث والد ماصّك، ومنهم من أضاف الحارث، ولكن صحيح أن عقّك هو ابن عدنان بن عداد المباشر.

الى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي يتكلم عن المرواني وش يرجع، للتعرف على أصلهم يمكنك مراجعة هذا المقال في الأعلى للتعرف على الإجابة الصحيحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى