المادة الكيميائية التي تتفاعل مع مادة أخرى لإنتاج مادة جديدة تسمى - طموحاتي
منوعات

المادة الكيميائية التي تتفاعل مع مادة أخرى لإنتاج مادة جديدة تسمى

المادة الكيميائية التي تتفاعل مع مادة أخرى لإنتاج مادة جديدة تسمى المواد الكيميائية عبارة عن مادة لها تركيب كيميائي معين وثابت، يمكن أن تكن المادة الكيميائية نقية عناصر أو مركبات أو مزيج، كما أنها يمكن أن تتواجد في أطوار المادة الثلاثة السائلة الغازية والصلبة، كما يمكنها أن تتحول بين هذه الأطوار باختلاف الضغط ودرجة الحرارة.

المادة الكيميائية التي تتفاعل مع مادة أخرى لإنتاج مادة جديدة تسمى

يعد هذا السؤال من الأسئلة العلمية الكثيرة الذي يبحث عنها الطلاب داخل المملكة العربية السعودية، لها لها من أهمية كبيرة لدى الطلبة في معرفة الإجابة الصحيحة لسؤالهم التعليمي، فيلجا عدد من الطلاب الى البحث عبر المواقع التواصل الاجتماعي ومناصب التعليمية عبر محركات قوقل لمعرفة الإجابة لهذا السؤال المادة الكيميائية التي تتفاعل مع مادة أخرى لإنتاج مادة جديدة تسمى.

الإجابة الصحيحة هي:

مادة متفاعلة.

تعرف مادة متفاعلة على أنه معدل التغير في كميات المواد المتفاعلة أو الناتجة في وحدة الزمن، أو معدل واتج التفاعل في وحدة الزمن.

ما هي عوامل مؤثرة على سرعة التفاعلات

هناك العديد من العوامل في الكيمياء المؤثرة على سرعة التفاعلات والذي سوف نذكرها لكم وهي كالتالي:

  • طبيعية المواد المتفاعلة مثل جزيئات وذرات.
  • تركيز المواد المتفاعلة.
  • الضغط كلما زاد الضغط كلما زادت سرعة التفاعل.
  • درجة الحرارة حيث كلما زادت درجة الحرارة زادت سرعة التفاعل.

التفاعل الكيميائي

هو عبارة عن تكسير روابط كيميائية، في المواد المتفاعلة، لإنتاج روابط حديثة، في المواد الناتجة، مما يؤدي الى تكوين مواد حديثة متنوعة، في صفاتها الكيميائية والفزيائية في الوقت نفسه.

الى هنا قد وصلنا الى نهاية مقالنا المميز الذي تحدثنا به عن إجابة سؤال المادة الكيميائية التي تتفاعل مع مادة أخرى لإنتاج مادة جديدة تسمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!