اللهم في يوم الترويه اروي قبور موتانا - طموحاتي
اسلاميات

اللهم في يوم الترويه اروي قبور موتانا

اللهم في يوم الترويه اروي قبور موتانا، مع قدوم عيد الأضحى المبارك هناك الكثير من أهل الموتى يقوموا بالبحث على الأدعية التي يمكن لهم أن يقوموا بقراءتها الى كل مشتاق موجود في قبر، وهذا الامر حتى يكون في ذاكرة مخلد دائما، وهذا الشيء الذي جعل الكثير من الباحثين في هذه الايام الكريمة بالبحث عن الأدعية التي يمكن أن يقوموا بوضعها حتى يمكن الأشخاص

اللهم في يوم الترويه اروي قبور موتانا

هناك الكثير من الأشخاص من الذين تمكنوا من البحث عن هذه الأدعية حتى يتمكنوا من القيام بوضعها على مواقع التواصل الاجتماعي للتذكير في موعد وفاتهم، وهذا الأمر الذي جعل الكثير يقوموا بالبحث عن هذا الدعاء الذي بإذن الله تعالى بأنه مستجاب، والجدير بالذكر بأن خلال الفترة الماضية قام عدد من البحث على هذا الدعاء حتى يتمكنوا من التعرف عليها:

  • اللَّهُمَّ فِي يَوْمِ التَّرْوِيَةِ أَرْوِي قُبُور مَوْتَانَا بِرَحْمَتِك، وَمَغْفِرَتَك، اللَّهُمّ وَبَلَل عَطَش أَرْوَاحَهُم مِنْ أَنْهَارِ جَنَّتِك ومتعهم اللَّهُمّ بنعيمك الْمُقِيمُ إلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ، واروي قُلُوبِنَا خَشْيَة وَعِفَّة بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • يَا رَبِّ فِي يَوْمِ التَّرْوِيَةِ لَنَا أَحَبَّه فِي الْقُبُورِ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُمْ ذُنُوبَهُمْ وَأَكْرَمُهُم نزلهم وَوَسَّع عَلَيْهِم بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللَّهُمَّ إنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَنَعُوذُ بِك مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَنَعُوذُ بِك مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ وَقَهْرِ الرِّجَالِ.

اللهم في يوم الترويه اروي قبر امي

لا شك بأن الأم المتوفية بحاجة للدعاء بشكل دائم وليس فقط في الايام المباركة، لذك بأن هناك الكثير من الابناء الذين فقدوا والدتهم بالبحث عن يوم التروية الذي يعد اليوم الثامن من ذي الحجة، ولذلك حتى يتكنوا من التعرف على جميع هذه الأدعية، وهذا الأمر بعد ما ام الكثير بالدخول الى منصات الانترنت والبحث عن هذه الأدعية للتعرف عليها، ولذلك من خلال التالي:

  • اللَّهُمّ خَفِّفْ عَنِّي أُمِّي الْحِسَاب وَنَوَّر لَهَا اللَّحْد وَاجْعَلْهَا اللَّهُمَّ فِي عِلِّيِّينَ مَعَ الْأَنْبِيَاءِ وَالشُّهَدَاءُ وَالصَّالِحِينَ.
  • يَا رَبِّ اغْفِرْ لِأُمِّي مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنَبِهَا وارحمها وَارْفَع قَدْرِهَا وَثَقُل اللَّهُمَّ فِي موازينها إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَبِكُلّ خَيْرٍ كَفِيلٌ.
  • أَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ فِي يَوْمِ التَّرْوِيَةِ، وَقَدْ أَصْبَحَ لَنَا أَحْبَابٌ تَحْتَ التُّرَابِ بَيْن الْجَنَادِل وَالْهَوَامِّ إنْ تَوَسَّع عَلَيْهِمْ قُبُورَهُمْ وَإِن تُونُس وَحِدّتَهُم وَتَرَحَّم غربتهم، وَإِن تَتَجَاوَز عَنْهُم إِنَّك بِكُلِّ خَيْرٍ كَفِيلٌ.

دعاء يوم الروية لأمي مكتوب

الدعاء الى الأم من الأمور الذي يبحث عنها الكثير من المسلمون الذين يردون الخير الى أمهم المتوفية، والجدير بالذكر بأن هناك الكثير من الذين يرغبون بالتعرف على هذا الدعاء حتى الله عز وجل ستجيب لهم في الدينا والأخيرة، ولذلك من خلال النقاط التالية:

  • يَا رَبِّ اغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَتَجَاوَز اللَّهُمّ عَنْ كُلِّ هفواتنا وزلاتنا وَارْحَمْنَا بِرَحْمَتِك الْوَاسِعَة وَفَضْلَك الْعَمِيم.
  • يَا رَبِّ آت نُفُوسِنَا تَقْوَاهَا وَزَكِّهَا أنتَ سُبْحَانَكَ مِنْ زَكَّاهَا، فَأَنْتَ يَا مَوْلَانَا وَلِيِّهَا وملاذنا لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ أَنِّي كُنْتُ مِنْ الظَّالِمِينَ.
  • أَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ زِيَارَة بَيْتَك الْحَرَامَ وَالتَّنَعُّم بِالنَّظَرِ إلَى مَسْجِدِ نَبِيِّك العدنان، وَأَنْ يَكُونَ خالصًا لِوَجْهِك وَحْدَك، اللَّهُمّ آمِين.

تمكنا من خلال هذا المقال الوصول معكم الى نهاية حديثنا عن هذه الأدعية وأن شاء الله تكون مستجابة، لهذا نكون وصلنا معكم الى نهاية حديثنا عنه الى اللقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!