اللهم في يوم الترويه اروي قبر ابي - طموحاتي
اسلاميات

اللهم في يوم الترويه اروي قبر ابي

اللهم في يوم الترويه اروي قبر ابي، في اليوم الثامن من ذي الحجة هناك الكثير من المسلمين الذين تمكنوا من البحث عن الأدعية الخاصة في الأب وذلك بعد وفاته، وهذا الأمر الذي شكل أهمية كبيرة خلال الفترة الماضية حتى يتمكنوا من البحث عن هذه الأدعية، لذلك بأن يوم الترويه هو من ضمن الايام الذي يستجيب الله تعالى الأدعية لجميع المسلمون في هذا اليوم.

اللهم في يوم الترويه اروي قبر ابي

لا شك بأن الدعاء في العشر الأول من ذي الحجة هناك فئة كبيرة من الناس الذين يردون التعرف على الأعمال المحببة الى اللع في هذا اليوم، وأيضا بأنه من الايام المستجابة لدى الله تعالى، وأيضا يجب على جميع المسلمون أن يقوموا في قراءة القرآن في هذا اليوم والكثار من الدعاء، لذلك سنقوم معكم بالتعرف على هذه الأدعية الخاصة في الأب بعد وفاته وهي:

  • يارَبّ اُرْزُقْنَا الرَّوَاء الْكَامِلُ فِي يَوْمِ الْعَطَش الْأَكْبَر وَارْزُقْنَا اللَّهُمّ الظِّلُّ فِي يَوْمِ تَدْنُو فِيهِ الشَّمْسُ مِنْ الرُّؤُوس.
  • أَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ فِي يَوْمِ التَّرْوِيَةِ الْمُبَارَكِ أَنَّ تَتَجَاوَزَ عَنْ أَبِي، وَتَرَحُّمِه وَتُصَب عَلَيْهِ مِنْ الْبَرَكَات وَالْمَغْفِرَة صبًا، اللَّهُمّ آمِين.
  • أَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ فِي يَوْمِ التَّرْوِيَةِ الْمُبَارَكِ أَنَّ تُنْقِي أَبِي مِنْ الذُّنُوبِ وَالْمَعَاصِي، وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُ الْخَطَايَا وَتَتَجَاوَز اللَّهُمّ بِفَضْلِك عَنِ الزَّلاَّتِ والهفوات، اللَّهُمّ آمِين

دعاء اللهم في يوم الترويه اروي قبر ابي مكتوب

من أفضل الايام الذي يبحث عنها الكثير من المسلمون حتى يتمكنوا من الدعاء الى الأب، ولذلك الأمر الذي أوصى عليه النبي صلى الله عليه وسلم بشأن هذا اليوم، والجدير بالذكر بأن فئة كبيرة قاموا بالبحث عن أهم الاعمال الذي يجب على المسلم القيام في هذا اليوم، وهو الدعاء والصلاة:

  • يَا رَبِّ اغْفِرْ لِكُلّ مَيِّت مُسْلِم وَتَجَاوَز اللَّهُمّ عَنْ كُلِّ مُسِيءٌ وَارْحَم مَنْ فِي الْقُبُورِ.
  • يَا رَبِّ وَسَّع لِأَبِي فِي قَبْرِهِ وَنَوَّر لَه لَحْدِه، وَأَنَس اللَّهُمّ وَحْدَتِه وَارْحَم غُرْبَتِه وَتَجَاوَزَ عَنْ سَيِّئَاتِهِ وَزِدْ فِي حَسَنَاتِهِ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَبِكُلّ أَمَر كَفِيلٌ.
  • يَا رَبِّ يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ يَا حَنَّانُ يَا مَنَام أَرْوَى قَبْرُ أَبِي بالرحمات وَالطَّيِّبَات وَتَجَاوَز اللَّهُمّ عَنْه.

دعاء لأبي المتوفي في يوم التروية 2022 مستجاب

من الأمور الذي يلجأ لها جميع المسلمين حتى يتمكنوا من التعرف على تلك الأدعية حتى يتمكنوا من التعرف على الدعاء ونشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك من خلال هذا المقال سنقوم معكم بالتعرف على هذه الأدعية وهي:

  • الْحَمْدُ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْأَحَدُ الفَرْدُ الصَّمَدُ الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كفوًا أَحَدٌ، اللَّهُمَّ يَا رَاحِمٌ الْمَوْتَى وَيَا غَافِرٌ الزَّلَّات اغْفِرْ لِأَبِي وَارْحَمْه وَتَجَاوَزَ عَنْهُ، اللَّهُمّ آمِين.
  • سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ يَا مَنْزِل السَّحَاب وَيَا مُجْرِي الرِّيَاح وَيَا مِقْسَم الْأَرْزَاق ومعطي الْأَوَّلِينَ وَالْآخِرِينَ أَسْأَلُك يَا رَبَّنَا إنْ تَيَسَّرَ الْحِسَابُ عَلَى أَبِي وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُ وَتَرَحُّمِه وَتَنُّور لَهُ قَبْرَهُ.
  • يَا رَبِّ اغْفِرْ لِكُلّ مَيِّت مُسْلِم وَتَجَاوَز اللَّهُمّ عَنْ كُلِّ مُسِيءٌ وَارْحَم مَنْ فِي الْقُبُورِ.

لا ننسى من خلال هذا المقال نكون وصلنا معكم الى نهاية مقالنا بعد ما قمنا بالتحدث عن هذه الأدعية، لذلك ابقوا معنا في موقعنا حتى نتعرف على جميع هذه الأدعية من خلال مقالنا، ولذلك من خلال حديثنا في هذا المقال داعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!