اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانباً محدداً لتحقيق فائدة المجتمع وأفراده - طموحاتي
تسليه وترفيه

اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانباً محدداً لتحقيق فائدة المجتمع وأفراده

اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانباً محدداً لتحقيق فائدة المجتمع وأفراده، عادة ما تكون اللوائح الداخلية قواعد وأنظمة ملزمة تنظم جانبًا معينًا من أجل إفادة المجتمع وأعضائه. إنها الآلية التشريعية الثانوية التي يتم سنها وفقًا للقانون والدستور وهي في مستوى أدنى من تلك التي تصدر المرسوم لأنه يجب عدم انتهاك القانون ويؤثر على جميع الأشخاص الذين يجب تطبيقهم في نفس المكان. القائمة شبيهة بالقانون وتحتوي على قواعد عامة ومجردة ملزمة للجميع، مبينة تفاصيل العقوبات التي ستُفرض على كل من يخالف أحكام اللوائح، لكنها تخرج عن القانون لأنه ليس من قبل جهة تشريعية. لكنها صادرة عن فرع تنفيذي.

اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانباً محدداً لتحقيق فائدة المجتمع وأفراده

حل سؤال من الكتاب المواد الاجتماعية ثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني والسؤال هو: تحديد صحة أو خطأ الإجابة على هذا السؤال. أصعب وأبرز القواعد واللوائح العامة الملزمة التي تحكم جانبًا معينًا، سواء أكان صحيحًا أم خطأ. في المقال التالي سوف نعرض عليكم تفاصيل الحل بوضوح من خلال اللائحة، والإجابة الصحيحة هي خاطئة.

بعد ما عرفنا الإجابة الصحيحة لهذا السؤال لابد أن نعرف اللائحة والنظام الذي سوف نشرحهم في السطور التالية وهما كتالي:

  • النظام: هي مجموعة من القواعد والأحكام العامة التي تتطلب تنظيم جانب معين من أجل تحقيق منفعة عامة للشركة وأعضاء الشركة ككل.
  • اللائحة: هي مجموعة القواعد التنظيمية العامة التي يصدرها مجلس الوزراء أو الوزير المختص بتفسير وتوضيح نظام معين لجميع الأشخاص، وتفصل أحكام اللائحة حسب الاختصاصات. والالتزامات والمكافآت والعقوبات.

اللائحة التنفيذية

مجموعة القواعد التنظيمية العامة التي يصدرها مجلس الوزراء أو الوزير المختص بتفسير وتوضيح نظام معين لجميع الأشخاص ، وتفصل أحكام اللائحة حسب الاختصاصات. والالتزامات والمكافآت والعقوبات.

في نهاية سطور مقالنا هذا، نكون قد وضحنا لكم طلابنا وطالباتنا في المملكة العربية السعودية الحل المناسب لسؤال اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانباً محدداً لتحقيق فائدة المجتمع وأفراده، الذي تكرر التساؤل عنه من خلال اداة السيرش في جوجل، ونتمنى لكم التوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!