العنزي من وين - طموحاتي
منوعات

العنزي من وين

العنزي من وين العرب هم فرع من الشعوب السامية، والتي تتركز في الاساس بالوطن العربي في شقيه الآسيوي، والإفريقي، وكل ذلك بالإضافة إلى الساحل الشرقي من إفريقيا، ومن مجموعة كبيرة من أقليات في إيران، وتركيا، وأقليات صغيرة ايضا متواجدة ومكونة من أحفاد الفاتحين، ومن الدعاة في بلدان مثل كازاخستان، ومثل الهند، ومثل باكستان وإندونيسيا والكثير غير ذلك من دول المهجر، كما ان احدهم عربي، وايضا يتحدد هذا المعنى على خلفيات إما إثنية أو لغوية.

العنزي من وين

مع العلم ان قبيلة عنزة هي قبيلة بدوية عربية، وان مسكنها الاصلي في نجد وشمال الحجاز، وبادية الشام، والعراق، والكويت وشمال الجزيرة العربية، كما وقد انتشرت إلى غير ذلك من المناطق، والتي منها ليبيا والأهواز وسيناء وتركيا. كما وتعتبر قبيلة عنزة من أكبر القبائل البدوية في الخليج والشام والمملكة العربية السعودية.

العنزي وش يرجعون

ان نسب قبيلة العمزي يعود إلى عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان، وقد وجدنا ذلك بحسب نسابة قبيلة عنزة عبد الله بن عبار العنزي أن قبيلة عنزة أحلاف من عدد من القبائل البدوية المتواجدة في المملكة العربية السعودية.

كما وانه بحسب التقاليد الإبراهيمية والتي ينسب العرب إلى النبي إسماعيل، وذلك وجدناه الى بعض الإخباريين والنسابين العرب إلى يعرب، وان هذان الأمرين لا يمكن إثباتهما من الناحية التاريخية، كما ان أقدم ذكر للفظ عرب يعود لنص آشوري من القرن التاسع قبل الميلاد وهذا ما تم التعرف عليه من قبل النسابون، وكل ذلك بحسب نظرية أكثرية الباحثين كما إنه يعني أهل البادية المتواجدون في شبه الجزيرة العربية، وهذا ما تم التعرف عليه من قبل النسابون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!