website page counter
اخبار

السناني وش يرجع

السناني وش يرجع، ما هي أهم الشخصيات المشهورة لعائلة السناني، حيث يوجد العديد من الباحثين على الإنترنت حول عائلة السناني وأصلها، حيث أصبحت هذه العائلة من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية، خاصة وأن بعض أعضائها أصبحوا مشهورين في المملكة، لذلك سنعرض اليوم المزيد من التفاصيل حول السناني، والمكان الذي ينتدب إليه والقبيلة التي تنتمي إليها، ومن خلالنا سوف نتعرف على السناني وش يرجع.

السناني وش يرجع

تنحدر عائلة السناني من أفخاذ الرسالين السبعة من الثابت من قبيلة العنزة من القبيلة السعودية الكبيرة، والدعفة من بني عامر، وفخذي بني عامر. الرياض والدمام والمجمعة من العائلات المعروفة التي تشغل مناصب مهمة في المملكة العربية السعودية والكويت اليوم، وبحسب نسبهم فإن الماعز عبد الله بن عبار العنزي متحالف مع كثير من الناس، كانت جزءا من القبيلة البدوية في شبه الجزيرة العربية وأصبحت واحدة من أكبر القبائل المعاصرة في منطقة الحجاز وأقدم قبيلة في المنطقة.

الشيخ وليد السناني

يعرف الشيخ وليد السناني واحدا من أشهر الشخصيات في عائلة السناني ويعتبر أشهر الشخصيات المعتقلة في المملكة العربية السعودية وذلك لأسباب سياسية في الدولة، وقضى وليد السناني في السجن 23 عاما، حيث عرف الانتقاد الكبير وتكفيره للحكومات العربية وأبرزها الحكومة السعودية، وهو وليد بن صالح بن حمد بن علي السناني العامري، والى الأن وهو في السجن الساسي يقضي عقوبته.

الى هنا نكون وصلنا بكم الى ختام هذا المقال الذي من خلالها تعرفنا على السـناني وش يرجـع، ومعلومات إضافية عن هذه العائلة وتعرفنا أيضا على أهم الشخصيات المعروفة في عائلة السناني وهو وليد السناني، للتعرف على وش يرجع السناني يمكنك مراجعة المقال في أعلى الصفحة والتعرف عليها وهنا نقول لكم الى القاء نلقاكم في مقالات قادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى