website page counter
السعودية

الزويهري وش يرجع

الزويهري وش يرجع هناك الكثير من المراجع الخاصة التي اظهرت الأنساب، وفي بطون العرب، كما ان مرجع عائلة الزويهري تعود إلى قبيلة حرب، وهي التي تعتبر من القبائل المشهورة في شبه الجزيرة العربية، كما انها تمتد في اصولها منذ القدم، والتي لا زالت فروعها منتشرة في داخل السعودية، وهي القبيلة التي تنتشر في مدينة مكة، وفي مدينة جدة وغيرهما من مدن المملكة العربية السعودية، واليكم في السطور القادمة من هذا المقال كل ما يخص هذه القبيلة.

الزويهري وش يرجع

بعد ان عدنا وبحثنا عن عدد من المراجع، وقد توسعنا في البحث عن قبيلة الزويهري من اي قبيلة، وظهر لنا من خلال البحث  أن من التفصيلات الهامة عن أصل هذه العائلة أو القبيلة، تتبع بشكل تصاعدي الى قبيلة الذرا من العذرة، ومن ثم زبيد من مسروح ومن ثم من حرب، وهي القبيلة المشهورة، وهي القبيلة المعروفة في شجاعة أبنائها، وفي شجاعه شيوع الخلق الرفيع، والكرم فيها.

كما وتصدر عدد من رجالاتها في الصدارة، وفي القيادة في السعودية في الزمان الحديث، وفي شبه الجزيرة العربية في الزمن القديم ايضا.

اصل قبيلة الزويهري

المملكة العربية السعودية توجد عائلة الزويهري والتي ترجع إلى قبيلة كبيرة، والى قبيلة عريقة ومن أشهر قبائل شبه جزيرة العرب، وكل ذلك في الرجوع الى كتب النسابون، وما قام بروايته العارفون في الانساب، كما ان عائلة الزويهري ترجع في أصولها إلى قبيلة حرب العريقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى