الحيوانات التي ليس لها أنسجة هي - طموحاتي
تعليم

الحيوانات التي ليس لها أنسجة هي

الحيوانات التي ليس لها أنسجة هي ان الحيوانات معقدة التركيب، كما وتتكون في اجسامها مجموعة من الاجهزة، وان الاجهزة تتكون من مجموعة من الاعضاء، وتتكون من مجموعة من الانسجة ايضا، وان الانسجة في علم وظائف الاعضاء تكون على مستوى التنظيم داخل الكائتات المعقدة الخلية، كما وتتكون من نسيج لمجموعة من الخلايا المتشابهة، وهي من الناحية الهيكلية، ومن الناحية الوظيفية، والمواد من هذه الخلايا، كما ويتم تجميع خلايا الجسم في نسيج واحد، وتتم في وظيفة ثابتة.

الحيوانات التي ليس لها أنسجة هي

ان الانسجة ليست متواجدة في الكائنات وحيدة الخلية، وفي ابسط الانواع تكون متعددة الخلايا، وان الاسفنج هو اقرب مثال على ذلك، وانه يفتقر بشكل كبير الى الانسجة، ونتوقف هنا كي نضعكم في صلب الاجابة الصحيحة، والتي هي الاسفنج، ويعتبر الاسفنج من الحيوانات التي ليس لها اي انسجة.

الحيوانات الاسفنجية

يعتبر الاسفنج من الحيوانات التي ليس لها انسجة، وان الاسفنج من الحيوانات المائية البسيطة في هياكل عظيمة، وهذا ما يسمح له العيش على الاسطح الصخرية الصلبة، والرواسب الناعمة ايضا، والتي هي الرمل، والطين، كما ويحتوي على مجموعة كبيرة، ومتنوعة من الالوان، ومن الاشكال ايضا، وقد وجدت بعض منهافي سجل احفوري يعود الى قرابةستمئة عام ما قبل الكمبري، وقد تم تصنيفها لقرابة ما تصل الى 8550 نوع من هذا الاسفنج.

  • هيكساكتينليدا : اسفنج زجاجي.
  • كالكاريا : اسفنج جيري.
  • ديمو سبونج : وتعتبر هذه الفئة من الاسفنج الاكثر تنوعا من بين جميع الفئات، وتحتوي على نسبة عالية وكبيرة من الاسفنج الحي.

نحن نعلم ان  الاسفنج من الحيوانات المائية البسيطة في هياكل عظيمة، وهذا ما يسمح له العيش على الاسطح الصخرية الصلبة، والرواسب الناعمة ايضا، والتي هي الرمل، والطين، كما ويحتوي على مجموعة كبيرة، ومتنوعة من الالوان، ومن الاشكال ايضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!