كلما صغرت جسيمات الغاز كان سلوكها أقرب إلى سلوك الغاز المثالي - طموحاتي
تعليم

كلما صغرت جسيمات الغاز كان سلوكها أقرب إلى سلوك الغاز المثالي

كلما صغرت جسيمات الغاز كان سلوكها أقرب إلى سلوك الغاز المثالي الغاز المثالي هو أحد أنواع النماذج الفيزيائية الحرارية، التي تصف طبيعة المادة عندما تكون في الغاز، وهو مناسب بشكل خاص لوصف الغازات ذات الكثافة المنخفضة، ونحن نعلم انه يتم تطبيقه على الغازات الخاملة وأهمها غاز الهليوم وغاز النيون وغاز الأرجون، هناك العديد من النظريات العلمية التي توصل إليها العديد من العلماء بعد إجراء الكثير من الدراسات البحثية، ولأهمية هذه النظريات في شرح الكثير من الأشياء التي تحدث في الكون، كما ويتم دراسة هذه النظريات في البرنامج التعليمي.

حركة جزيئات الغاز حركة عشوائية دون مؤثرات خارجية

هي الحركة التي لا تخضع لأي قانون فيزيائي يمكن التنبؤ به والجسيمات والتي تتحرك على طول الطريقلا يمكننا معرفة مسار، أي تكون مع جسيم وكيف يمكن أن يكون، ونحن نفترض أن حركة الجسيمات هي حركة عشوائية، وانه من الواضح أن هذه الافتراضات تتحقق في ظروف محددة لتحقيق أقرب وقت ممكن من اجل تطوير قانون ينظم متغيرات الغاز.

كلما صغرت جسيمات الغاز كان سلوكها أقرب إلى سلوك الغاز المثالي

لعل من أبرز هذه الأسئلة سؤال تربوي موضوعي مهم، فكلما صغر حجم جزيئات الغاز كلما اقترب سلوكها من سلوك الغاز المثالي، وسوف نوضح لكم مدى صحتها وخصائص الاستجابة لها.

الاجابة صحيحة.

نحن نعلم ان الهيليوم والكريبتون وغيرها كلها غازات خاملة، حيث لا تترابط الذرات مع بعضها البعض لتكوين جزيئات، لكن كل ذرة تبقى وحدها، وهي التي تتم مقارنة هذا بغاز مزدوج مثل الأكسجين والنيتروجين والكلور كجزيء ذرتين، وان اقرب مثال على جزيء ثلاثي الذرات، والذي يتكون ثاني أكسيد الكربون وجزيئه من ذرة كربون واحدة و اثنين من ذرات أكسجين.

وها نحن قد وضعنا بين ايديكم كل ما يخص هذا الموضوع  المهم الذي تم طرحه بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي متمنين من الله ان نكون عند حسن ظنكم بنا في موقعكم المميز طموحاتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!