كم ملكة في خلية النحل - طموحاتي
منوعات

كم ملكة في خلية النحل

كم ملكة في خلية النحل، يعتبر النحل واحد من اعظم المخلوقات التي خلقها الله، حيث تعمل جميعها كمنظومة واحدة، وتتواصل الخلايا مع بعضها البعض بطريقة مناسبة بين الجميع وتقوم بانتاج العسل، حيث يعد النحل من اهم الحشرات النافعة في المجتمع، ويستخدم للعلاج وتنتج العديد من المنتجات النافعة للجسم، وتعيش هذه الخلايا في معظم المناطق الجبلية والمرتفعات وعلى رؤوس الاشجار، وتبحث دائما عن المناطق التي يتواجد فيها الورود، وتنقسم الخلايا في النحل الى ثلاثة اقسام وهي العاملات وهن اناث النحل والذكور اليعاسيب، والملكات، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على عدد الملكات في خلايا النحل.

كم ملكة في خلية النحل

تتكون خلية النحل او بمعنى اخر مستعمرة النحل على عدد كبير جدا من النحل وتنقسم الخلايا الى عدة اقسام واكثرها يكون العاملات وهذا الجزء المسؤول عن انتاج العسل، والملكات وهذا الجزء الذي يعد هو الذي ينظم المملكة بأكلمها، والذكور وهم اليعاسيب، وتتكون الخلية من ملكة واحدة فقط تقوم في الدور الرئيسي.

وظيفة ملكة النحل

تكون ملـكة النحـل ذات حجم اكبر من باقي النـحل، وهي بدورها المسؤولة عن كل الخلية، وصوت طنينها اكبر من الاخرين، ووظيفتها تضع البيض حيث يصل عدد البيض الى 2000 بيضة يوميا.

نختم هذا المقال وقد تعرفنا معا اصدقاء وزوار هذا الموقع، على عدد ملكات النـحل في الـخلية، ووظيـفة ملـكة النحل، ومم تتكون خلية النحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!