ابو التعليم في مصر - طموحاتي
منوعات

ابو التعليم في مصر

ابو التعليم في مصر، خلال القرون الأخيرة أتى على مصر العديد من الشخصيات المفكرة والرئيسية بجعل العلم محط اهتمام الكثير من الشعوب والناس في الوطن العربي، وكان في مصر العديد من المدارس الرئيسية الذي يوجد فيها أبرز المعلمين والشخصيات البارزة في مهنة التعليم، حيث بأن مصر هي الدولة الأولى اذا تمكنت من فتح المدراس في الوطن العربي من خلال الخديوي إسماعيل، لذلك سنقوم بالتعرف معكم على أبو التعليم في مصر.

ابو التعليم في مصر

تم اختيرا على مبار ضمن مجموعة من الطلبة الذي تمكنوا من السفر الى دولة فرنسا وذلك في عام 1260هجري، وهو واربعة طلبة أخرين، تمكنوا من الذهاب الى فرنسا وتقديم على منح دراسية هناك حتى يتمكنا من الرجوع الى مصر وتعليم جميع المعلومات الذي تمكنوا من تعليمها في الكتب المصرية، لهذا كان من الحاكم علي باشا يهتم فيه التعليم لذلك تم تسميته في ابو التعليم في مصر.

من هو علي باشا

ولد على مبارك في قرية صغير ة في مدينة النصر الموجودة الحين في محافظة الدقهلية في عام 1239 هجري، ونشأ بين أسرة محبة الى التعليم وحافظة الى كلام الله عز وجل، وكان والده الشيخ مبارك يهتم في تعليم أبنه علي حتى دخل الى الكلية الحربية وبعدها، وصل الى مجلس الوزراء وكان أول باشا في مصر.

ختام نصل هنا الى نهاية هذا المقال الذي من خلاله تمكنا من التعرف على أحدى الأسئلة المهمة، لذلك نصل هنا الى ختام هذا المقال الى القاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!