اشرح كيف تتشابه هذه المجسمات وكيف تختلف - طموحاتي
منوعات

اشرح كيف تتشابه هذه المجسمات وكيف تختلف

اشرح كيف تتشابه هذه المجسمات وكيف تختلف هي أشكال ثلاثية الأبعاد ، ولكل منها الطول والعرض والارتفاع. أي أن العوامات هي جزء مغلق ثلاثي الأبعاد محصورة بشكل مغلق، يعد هذا السؤال من الأسئلة العلمية الذي يبحث عنها عدد كبير من الطلبة والطلبات داخل المملكة العربية لسعودية، فيلجأ عدد كبير من هؤلاء الطلاب الى البحث عبر منصات التواصل الاجتماعي للتعرف على إجابة هذا السؤال التعليمي المقر داخل المملكة العربية السعودية، حيث سوف نجيب على هذا السؤال التعليمي في السطور التالية فكونوا معنا للتعرف على الإجابة المناسبة.

اشرح كيف تتشابه هذه المجسمات وكيف تختلف

الإجابة الصحيحة هي :

    • تتشابه بأن جمعيها مكعبات لها نفس الحجم وتختلف في الألوان.

المكعب هو جسم ثلاثي الأبعاد له ستة أوجه مربعة، أو اثني عشر حرفا أو حافة وثماني زوايا. إنه متوازي سطوح مستطيل بنفس الأبعاد. وزوايا المكعب هي الزوايا القائمة والحواف هي الخطوط المستقيمة التي تمتد بين الزوايا.

المجسمات ثلاثية الأبعاد

هذا نموذج هندسي ثابت من ثلاثة متغيرات تمثل فيه الكون المادي الذي تُعرف فيه أبرز المواد. تتميز اتجاهات الفضاء ثلاثي الأبعاد بأنها متعامدة مع بعضها البعض ، وتقع المتجهات في ثلاث مستويات متعامدة.

جواب سؤال أشرح كيف تتشابه هذه المجسمات وكيف تختلف

يعرض مجموعة من النماذج ثلاثية الأبعاد ويطلب من الطالب إيجاد أوجه التشابه والاختلاف فيها، لذلك سيلاحظ الطالب أن جميع النماذج تشرح في سؤال اشرح كيف تتشابه هذه المجسمات وكيف تختلف. إذن هذا هو وجه التشابه بينهما، ولكل مكعب على شكل لون مختلف تخيل الفرق بينهما. الى هنا قد نكون وصلنا الى نهاية مقالنا هذا نتشرف بكم في حل الأسئلة المهمة الذي تعانون من صعوبة في فهمها بشكل صحيح وسوف نعمل على إجابتها في منتهى السهولة من خلال موقع طموحاتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!