قصة اكتشاف دواء البنسلين من فطر البنسيليوم - طموحاتي
منوعات

قصة اكتشاف دواء البنسلين من فطر البنسيليوم

قصة اكتشاف دواء البنسلين من فطر البنسيليوم، يعتبر دواء البنسلين هو مضاد حيوي يتم تناوله او حقنة عن طريق الابر للمريض، ويعتبر هذا المضاد انه من اكثر الادوية استخداما على مستوى العالم، ويعرف انه من العلاجات التي تأخذ لعلاج البكتريا او الالتهابات، ونحن في موقعنا المتواضع طموحاتي الذي يسعى دوما ان يقدم للجمهور المعلومات الكافية والصحيحة، ومن خلال هذا المقال سوف نضع لكم كافة المعلومات عن دواء البنسلين وكيفية استخراجه وكيف تم اكتشاف هذا العلاج، تابعوا معنا.

قصة اكتشاف دواء البنسلين من فطر البنسيليوم

تم اكتشاف هذا العلاج في عام 1928م، اي قبل ما يقارب 97 عاما، حيث يعد هذا العلاج انه قد تم اكتشافه بالصدفة ويعود الفضل الى مكتشفه الاستاذ الكسندر فليمنج، حيث كان يخوض تجارب في وضع البكتريا في احواض وبعد فترة وجدها ماتت لاحاطتها بمجموعة من الصفائح، فعندما فحصها وجدها انها مجموعة من البنسلين وهنا تم اكتشاف البنسلين.

فوائد البنسلين

قد ذكر العلماء الكثير من الفوائد لهذا الدواء ومن هذه الفوائد:” يحمي جسم الانسان من الالتهابات والبكتريا،  يقوي جهاز المناعة مما يعمل على التقليل من الاصابة بالامراض، يطرد الالتهابات من الجسم”.

الى هنا اصدقاءنا واصدقاء موقعنا المتواضع طموحاتي، نكون قد وصلنا معكم الى نهاية هذا المقال وقد تعرفنا على اكتشاف البنسلين وفوائده، ونأمل من الله ان نكون قد وفقنا في هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!