استعمل تعريف نسب الجيب وجيب التمام في تعريف نسبة - طموحاتي
منوعات

استعمل تعريف نسب الجيب وجيب التمام في تعريف نسبة

استعمل تعريف نسب الجيب وجيب التمام في تعريف نسبة من المروف لدنا جميعا أن المثلثية الرئيسية في المثلثات وخصوصا المثلث وخصوما القائم منها وهو الذي يحتوي على زاوية قائمة مقدارها يساوي 90 درجة، وهذا الدوال المثلية الرئيسية هي ثلاثة دوال وهي : جيب الزاوية والذي يعرف بأنه النسبة الضلع المقابل للزاوية المحددة الى الضلع المقابل للزاوية القائمة والذي يعرف في الوتر، وجيب التمام والذي يعرف بأنه النسبة بين الضلع والمجاور للزاوية القائمة الى الضلع المجاور لهذه الزاوية المطلوبة.

استعمل تعريف نسب الجيب وجيب التمام في تعريف نسبة

يعد هذا السؤال من الأسئلة العلمية الذي يبحث عنها عنها عدد كبير من الطلبة والطلبات في المملكة العربية العربية السعودية، حيث يلجأ عدد كبير من هؤلاء الطلاب الى اختيار أنسب وسيلة لمعرفة هذه الإجابة كما يلجأ البعض منهم الى البحث عبر المواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المخصصة لحل هذا السؤال والأسئلة الدراسية الأخرى. فكونوا معنا للتعرف على إجابة هذا السؤال التعليمي في السطور القادمة من هذه المقال وهي كالتالي:

  • الإجابة الصحيحة هي :

جأ÷جناأ يساوي (المقابل÷الوتر)÷(المجاور÷الوتر)

يساوي (المقابل÷الوتر)ضرب(القابل÷المجاور)

يساوي المقابل المجاور وهو ما يعرف بالظل.

اذا فإن الزاوية اعتمادا على النسبة بين جيب الزاوية ويب تمامها هو حاصل قسمة المقابل للزاوية المطلوبة الى الضلع المجاور للزاوية المطلوبة بهذا نستطيع معرفة ظل وزاوية المثلث القائم.

تعريف نسبة الظل

ظل الزاوية والذي يعرف بأنه النسبة جيب الزاوية المطلوبة وجيب تمام نفس الزاوية، وهذه الدوال من أهم الأمور في دراسة المثلثات وخصوصا المثلثات القائمة، وسوف نقوم باستعمال تعريف نسب الجيب وجيب التمام في تعريف الظل. نكون قد استعلمنا تعريف نسب الجيب وجيب التمام في تعريف نسبة الظل، فكونوا معنا للتعرف على إجابات أسئلة أخرى في المقالات التالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!