اسباب اسمرار البشرة وعلاجها في المنزل يوميا - طموحاتي
منوعات

اسباب اسمرار البشرة وعلاجها في المنزل يوميا

اسباب اسمرار البشرة وعلاجها في المنزل يوميا، هناك العديد من المشاكل التي تعاني منها كل سيدة يومينا وابرزها اسمرار البشرة بشكل مفاجئ وهذا من مشاكل الجلدية التي تظهر على البشرة أو الجسم نتيجة الكثير من الممارسات الخاطئة للبشرة، أو العوامل التي تتعلق بالحياة الخارجية، وظهور بقع سواء على الوجه وهذا يشكل احراج الى السيدة الذي ظهر عليها هذا الشيء وتريد تفتيح البشرة المسراء عليك اتباع الخطوات التالي في هذه المقالة للتعرف على الطريقة الصحيحة.

اسباب اسمرار البشرة وعلاجها في المنزل يوميا

يحتوي الجلد على صبغة الميلامين وهذه الصبغة مسؤولة على تغير الون الى الأسمر أو لون الجلد، فكلما زاد تركيز مادة الميلامين في الجلد كان لونه داكنا أكثر، وهذه البعض العوامل التي تحفزها مسببة التغير الواضح في لون البشرة وهي كالتالي:

  • التهابات حب الشباب: تحفز هذه الالتهابات الخلايا الصبغية، ولتجنب حدوث الاسمرار بنصح بعلاج حب الشباب بسرعة وعدم تركه حتى لا تصبح هذه التصبغات دائمة.
  • جفاف الطبقات الداخلية للجلد: تلف الأنسجة الداخلية للجلد من الممكن أن يكون سبب لتفاوت لون البشرة، لذلك لا بد من الترطيب العميق لطبقات الجلد، كما أن التوازن المائي يعيد للخلايا نضارتها وحيويتها.
  • تجديد خلايا البشرة: قد تجدد البشرة خلاياها بشكل بطئ مما يؤدي الى اسمرارها، ولتسريع عملية تجديد الخلايا ينصح باستخدام المقشرات التي تعمل على إزالة خلال الجلد الميتة.

سبب اسمرار البشرة فجأة

مرض أديسون، الذي يتميز بنقص الهرمونات من الغدد الكظرية يمكن أن يحدث اسمرار للجلد أيضا من مزيج من التعرض لأشعة الشمس وحساسية البشرة، أو التعرض لبعض المواد الكيميائية، في بعض الحالات، يمكن أن يكون اسمرار البشرة ليس دائم بل مؤقت، مثل اثناء الحمل واستخدام حبوب منع الحمل.

في ختام سطور مقالنا هذا نكون قد اجملنا لكم فيه، اسباب اسمرار البشرة وعلاجها في المنزل يوميا وهو الموضوع الذي يحتار به الكثير من الناس ويتسائلون عن هذه الاسباب دوما من خلال محرك البحث في جوجل، وقد وضحنا لكم ذلك في مقالنا القصير ونتمنى ان ينال اعجابكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!