اذكر بعض السور التي خصها الله تعالى بمزيد فضل - طموحاتي
منوعات

اذكر بعض السور التي خصها الله تعالى بمزيد فضل

اذكر بعض السور التي خصها الله تعالى بمزيد فضل الآيات القرآنية هي كلام الله رب العالمين الذي أنزله على رسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، لإخراج الناس من الظلمات إلى النور ، وأظهر الله الله فيه أخبار الأمم السابقة، كيف خلقت السماوات والأرض، وكذلك شرح فيها الممنوع والجائز وأصول الأخلاق. والأدب والتعابير والأنبياء والرسل ووصف الجنة وهو أجر المؤمنين وصف الجحيم الذي يؤجر على الكفار وأكثر من ذلك بكثير، ومعلوم أن الله تعالى أجره وأجره في القراءة تعليم القرآن الكريم وتعليمه.

اذكر بعض السور التي خصها الله تعالى بمزيد فضل

سؤال قد يطرحه المسلمون، حيث من المعلوم أن القرآن الكريم هو كلام الله تعالى، نزل لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم .إذ طرح هذا السؤال كثيرا خلال هذه الفترة من الطلبة داخل المملكة العربية السعودية، حيث يلجأ هؤلاء الطلاب لبحث عن الإجابات الصحيحة من خلال المواقع التعليمية ، إذ أتى هذا السؤال الديني والتعليمي الذي طرح في هذه الفترة ويتلكم ويقول اذكر بعض السور التي خصها الله تعالى بمزيد فضل.

  • سورة البقرة وسورة آل عمران: ويدل ذلك على حديث رسول الله: “يُؤْتَى بالقُرْآنِ يَومَ القِيامَةِ وأَهْلِهِ الَّذِينَ كانُوا يَعْمَلُونَ به تَقْدُمُهُ سُورَةُ البَقَرَةِ، وآلُ”
  • سورة الإخلاص: شهادة حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث الأنصاري الذي دأب على تلاوة سورة الإخلاص في كل صلاة ، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: ” حبُّكَ إيَّاها أدخلَكَ الجنَّةَ”
  • المعوذتان: وهما سورة الناس وسورة الفلق، وذلك بدليل حديث عن رسول الله: كانَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يتعوَّذُ منَ الجانِّ وعينِ الإنسانِ حتَّى نزلتِ المع.
  • سورة الكهف: في حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: مَن قرَأ سورةَ الكهفِ يومَ الجمُعةِ أضاء له منَ النورِ ما بين الجمُعتينِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!