اذكر أبرز مقومات السياحة - طموحاتي
منوعات

اذكر أبرز مقومات السياحة

اذكر أبرز مقومات السياحة، يعرف مفهوم السياحة هي السفر بهدف الترفيه أو الاكتشاف، وتشمل السياحة اتاحة الخدمات المتعلقة بالسفر، والسائح هو الفرد أو الشخص الذي يقوم بالانتقال لغرض معين من السياحة لمسافة ثمانين كيلومترا على الأقل من منزلة، وذلك حسب تعريف منظمة السياح العالمية .

اذكر أبرز مقومات السياحة

يوجد العديد من المقومات السياحة والذي سوف نتكلم عنها في هذه المقالة وابرزها هي:

  • المناخ: يلعب المناخ دور مهما في جلب الوفود السياحية، وقد ظهرت سياحة المصائف والمشاتي القائمة على التغير المناخي بين الدول والأقطار.
  • الموقع الجغرافي: يعد الموقع الجغرافي من أهم ابرز مقومات السياحة للدولة ويعد عاملا محددا لنشاط الحركة السياحية فيها، إذ إن الدول الأجنبية مثلا تتنوع في خصائصها الطبيعة عن الدول الآسيوية، الأمر الذي يعزز من تنقل السياح بينهما.
  •  البنية الجيولوجية: يقصد بها مجموعة التضاريس التي تزخر بها كالجبال، والأزهار، والوديان، وغيرها الكثير الكثير، وتعرف أيضا في النية التحتية فهي عبارة عن التركيب الصخري للمنطقة، حيث تستهوي هاتان الخاصيتان المغامرين وعشاق الاستكشافات من السياح حسب وفرة وغنى لمنطقة.

السياحة الدينية

هي من أقدم أنواع السياحة والهدف منها هو القيام بشعائر دينية كما هو الحال لدى المسلمين من حج والعمرة، كذلك الترويج والتوسعة على أفراد الأسرة كما ورد في تعليم الإسلامي.

حيث يذهب المسلمين كل عام الى الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية لما لها من معامل دينية مهمة حيث يذهب إليها العالم الإسلامي لتعرف على الأماكن الدينية وأيضا مراسم الحج في المنطقة وهذا يعد من السياحة الدينية.

مقومات السياحة في مصر

تتميز الجمهورية المصرية بموقعها الجغرافي المميز فهي تقع عند نقطة التقاء ثلاث قارات العالم وهن قارة أفريقيا، وقارة أسيا، وقارة وأوروبا، ويمكن وصفها على أنها دولة عابرة للقارات، ويجد بها العدد من الأماكن السياحية التي تشهر به مصر منها نهر النيل والأهرامات والأماكن الأثرية والشواطئ البحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!