احسب مساحة دائرة نصف قطرها 3,2سم قرب الناتج الي اقرب عشر - طموحاتي
منوعات

احسب مساحة دائرة نصف قطرها 3,2سم قرب الناتج الي اقرب عشر

احسب مساحة دائرة نصف قطرها 3,2سم قرب الناتج الي اقرب عشر تعرف الدائرة على أنها شكل هندسي، وتعرف أيضا على أنها المحل الهندسي لنقاط تقع على سطح المستوى وتبعد ثابتا من نقطة ما الى نقطة. وتسمى هذه المجموعة غير المنتهية من النقاط محيط الدائرة أو ما يسمى المحيط اختصارا له. وفي هذا المقال سوف نتعرف على حل سؤال احسب مساحة دائرة نصف قطرها 3,2سم قرب الناتج الي اقرب عشر، فكونوا معنا للتعرف على الإجابة الصحيحة بين السطور القادمة.

احسب مساحة دائرة نصف قطرها 3,2سم قرب الناتج الي اقرب عشر

يعتبر هذا السؤال من الأسئلة الرياضية أو الهندسية المعقدة الذي يبحث عدد كبير من الطلاب في البحث عن حلها بشكل دقيق ومبسط ومعرفة عدد من المعلومات عن محتوى السؤال الذي يتكلم على الدائرة.

الإجابة الصحيحة هي :

نق يساوي 3,2 سم

م يساوي ط نق تربيع   صيغة مساحة الدائرة

يساوي 3,2*3,14 تربيع

نق يساوي 3,2

الناتج هو 32,2 سم تربيع.

محيط الدائرة

عندما حاول عدد من العلماء في قديم الزمان أن يرسم دائرة فاكتشف أن هناك محيط للدائرة وكان هذا الاكتشاف من العالم غياث الدين الكاشي، كما أنهم أحضروا دائر ة مصنوعة من الخيط الرفيع ثم فكوها وقاسوا الحبل فقالوا أن محيط الدائرة هو طول قطعة المفكوكة. حيث يستخدم محط الدائرة في مفهوم الإشارة للأجسام الواقعة كما يستخدم للإشارة الى الأجسام الرياضية المجردة.

المساحة

هي قياس لمنقطة معينة محصورة في نطاق محدود على أي سطح، وأبسط شكل لها هي المنطقة المحصورة بين أربع خطوط بنفس لطول، واثنان منها متوازيان، والأخران متعامدان مع الأولى، حيث يعرف شكله على شكل مربع.

الى هنا قد نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا المميز الذي تكلم في عن الدائرة وأهميتها وسؤالها الحسابي فكونوا معنا بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!