احسب كتلة غاز البروبان الموجود في دورق - طموحاتي
منوعات

احسب كتلة غاز البروبان الموجود في دورق

احسب كتلة غاز البروبان الموجود في دورق، إنه مركب كيميائي له الصيغة الكيميائية C3H7. إنه ألكان،وهذا يعني هيدروكربون بيضاوي الشكل، مشتق من تكرير النفط أو أثناء عمليات استخراج الغاز الطبيعي. من خلال تطبيق قانون الكتلة الحجمي للغاز في الدورق، كمية غاز البروبان في القارورة ذات الحجم المعروف سوف نعمل على إجابة هذا السؤال في السطور القادمة فكونوا معنا للتعرف على الإجابة المناسبة والصحيحة فابقوا معنا.

احسب كتلة غاز البروبان الموجود في دورق

جاء هذا السؤال التعليمي الكيميائي خلال قدوم الاختبارات الأولى لشهر الأول داخل المملكة العربية السعودية، فيلجأ عدد كبير من هؤلاء الطلبة لبحث عند الإجابة الصحيحة من خلال دخول الانترنت والبحث على حل هذه الأسئلة التعليمة وذلك للحصول على درجات عال ودخول أفضل الجامعات داخل المملكة فالإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي كتلة غاز البروبان= 7.0×1.00*15*44.1/1000= 1.323 kg/m^3.

ما هي صفات البروبان واستخداماته

يتميز غاز البروبان بأنه غاز عديم اللون ذو رائحة نفاذة، ويمكن تحويله إلى حالة سائلة عن طريق ضغطه وتبريده ، حيث تبلغ درجة غليانه2.5- درجة مئوية، والبديل الرئيسي لمدينة الغاز كما هي عليه هو المكون الرئيسي لأسطوانات الغاز المستخدمة في المنازل الخاصة. وقد سبق الإشارة إلى أن هذا الغاز يستخدم كوقود للسيارات والحافلات  ولتشغيل الشوايات وآلات الطبخ ، وفي صناعة التبريد ؛؛ في بعض الثلاجات القديمة وفي عملية تكسير البخار. عندما نبحث عن عدد لترات غاز البروبان اللازمة للاحتراق، نجد أن هذا الغاز قد تم استخدامه كوقود بديل منذ عام 1994 بسبب وفرته وكثافته وانخفاض تكلفته واحتراقه النظيف مقارنة بالغازات الأخرى، بينما يهدد الإنسان لأنه إنه بمثابة مصدر للطاقة في العديد من المنازل والفنادق يمكن أن يتسبب التسرب في الاختناق أو الحريق أو الانفجارات في المبنى لذلك قم بتهوية المطبخ والغرف التي توجد بها أسطوانة الغاز وأغلق الصمام بإحكام بعد كل استخدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!