إذا كانت طالبة واحدة من بين ١٢ طالبة لا تملك جهاز كمبيوتر محمول، فكم طالبة من بين ١٨٠ طالبة ليس لديهن أجهزة حاسب محمولة ؟ - طموحاتي
منوعات

إذا كانت طالبة واحدة من بين ١٢ طالبة لا تملك جهاز كمبيوتر محمول، فكم طالبة من بين ١٨٠ طالبة ليس لديهن أجهزة حاسب محمولة ؟

إذا كانت طـالبة واحدة من بين ١٢ طـالبة لا تملك جهاز كمبيوتر محمول، فكم طـالبة من بين ١٨٠ طـالبة ليس لديهن أجهزة حاسب محمولة، ورد هذا السؤال في كتاب الرياضيات المقرر في منهاج الطالب السعودي للفصل الدراسي الثاني، ودوما ما يتصعب الطلاب اثناء حل اسئلة الدروس في الرياضيات، لانها تعتمد بشكل اساسي على فهم الطالب لشرح الدروس ولطريقة حل الاسئلة، حيث بدون ذلك لا يمكنه بمفرده حل الاسئلة، وفي هذه الاوقات بالذات نظرا لتطبيق نظام التعليم الالكتروني يلجا الطلاب بكثرة الى اداة السيرش في جوجل للبحث عن اسئلتهم التعليمية، واليكم في سطور مقالتنا هذه حل سؤال إذا كانت طـالبة واحدة من بين ١٢ طـالبة لا تملك جهاز كمبيوتر محمول، فكم طـالبة من بين ١٨٠ طالبة ليس لديهن أجهزة حاسب محمولة تابعوا معنا.

إذا كانت طالبة واحدة من بين ١٢ طالبة لا تملك جهاز كمبيوتر محمول، فكم طالبة من بين ١٨٠ طالبة ليس لديهن أجهزة حاسب محمولة ؟

نعمل جاهدا عبر موقع طموحاتي لنوضح لكم طلابنا وطالباتنا الاجابة المناسبة لسؤالكم التعليمي من مادة الرياضيات، حيث انه قد تكرر لعدة مرات في الاختبارات السابقة، واذا اراد الطلاب تحصيل الدرجات العليا عليهم التدرب بشكل جيد على هذه الاسئلة، واليكم حل سؤال إذا كانت طـالبة واحدة من بين ١٢ طالبة لا تملك جهاز كمبيوتر محمول، فكم ـطالبة من بين ١٨٠ طـالبة ليس لديهن أجهزة حاسب محمولة كالتالي (15).

طريقة حل سؤال إذا كانت طـالبة واحدة من بين ١٢ طـالبة لا تملك جهاز كمبيوتر محمول، فكم طـالبة من بين ١٨٠ طـالبة ليس لديهن أجهزة حاسب محمولة ؟

تسهيلا على الطلاب سنوضح طريقة حل هذا السؤال المهم، حتى تتمكنوا من اجابة باقي الاسئلة بنفس الصيغة، حيث من الممكن ان يتم تبديل الارقام فقط، وهناك عدة خطوات بسيطة توصلنا للحل النموذجي نوضحها لكم كالتالي:

  • نقوم بقسمة العدد 180 على 12
  • 180 ÷ 12 = 15 طالبة.

الى هنا زوارنا ومتابعينا نكون قد وضعنا لكم في مقالتنا المختصرة لهذا اليوم، وقد وضحنا فيها اجابة سؤال تعليمي مهم إذا كانـت طـالبة واحـدة من بيـن ١٢ طالبة لا تمـلك جهاز كـمبيوتر مـحمول، فكم طـالبـة من بين ١٨٠ طالبـــة لـيس لديهن أجهزة حاسب محمولة، ونتمنى لكم التوفيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!