منوعات

إذا صمم أحمد طاولة كما في الشكل أدناه ، و أراد أن يغطي سطحها بورق ملون، فكم قدمًا مربعة من الورق الملون يحتاج لتغطية سطحها ؟

إذا صمم أحمد طاولة كما في الشكل أدناه ، و أراد أن يغطي سطحها بورق ملون، فكم قدمًا مربعة من الورق الملون يحتاج لتغطية سطحها ؟، الرياضيات هي دراسة الهندسة والحساب والقياس، بالإضافة إلى دراسة الحجم والتغيير والهيكل والفضاء، كما أنها تعرف الرياضيات بطريقة أخرى كعلم يستخدم مجموعة واسعة من التراكيب المجردة، بحث شامل، بالإضافة إلى دراسة الرموز الرياضية وعلوم المنطق والرياضيات، يتم أيضًا تحديد العديد من البراهين الرياضية، إنها دراسة شاملة لجميع الأرقام وأنواعها المختلفة، ومن خلال السياق التالي سوف نتعرف على إجابة سؤال إذا صمم أحمد طاولة كما في الشكل أدناه ، و أراد أن يغطي سطحها بورق ملون، فكم قدمًا مربعة من الورق الملون يحتاج لتغطية سطحها ؟.

إذا صمم أحمد طاولة كما في الشكل أدناه ، و أراد أن يغطي سطحها بورق ملون، فكم قدمًا مربعة من الورق الملون يحتاج لتغطية سطحها ؟

من الأسئلة التعليمية المهمة الذي يسعى إلها عدد كبير من الطلاب الذين يعانون من صعوبة أتجاه هذه الأسئلة التعليمية الرائعة والذي يبحث عنها الطلاب بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، ومن ضمن الأسئلة الرياضية نذكر سؤال إذا صمم أحمد طاولة كما في الشكل أدناه ، و أراد أن يغطي سطحها بورق ملون، فكم قدمًا مربعة من الورق الملون يحتاج لتغطية سطحها ؟

  • مساحة المستطيل = الطول × العرض = ل ع = 12 × 5 60 قدم2
  • مساحة شبه المنحرف = 1 على 2 ع (ق1 +ق2)
  • =1 على 2 × 5,3 × (5+12) = 29,75 قدم2
  • مساحة 2 شبه منحرف= 59,5 قدم2
  • مساحة سطح الطاولة= مساحة 2 شبه منحرف + مساحة المستطيل = 59,5 +60= 119،5 قدم2.

طلابنا الكرام الى هنا نكون وصلنا بكم الى نهاية هذا المقال التعليمي الذي من خلاله تعرفنا على إجابة سؤال إذا صمم أحمد طاولة كما في الشكل أدناه ، و أراد أن يغطي سطحها بورق ملون، فكم قدمًا مربعة من الورق الملون يحتاج لتغطية سطحها ؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى