منوعات

أسقطت أشعة x على عظم فاصطدمت بإلكترون فيه وتشتت , كيف تقارن بين الطول الموجي لأشعة x المشتته والطول الموجي لأشعة x الساقطة ؟

أسقطت أشعة x على عظم فاصطدمت بإلكترون فيه وتشتت , كيف تقارن بين الطول الموجي لأشعة x المشتته والطول الموجي لأشعة x الساقطة ؟، التصوير الشعاعي الطبي هو أنواع مختلفة من الإشعاع تستخدم للتشخيص أو العلاج الطبي. يتم ذلك بمعدات خاصة، عادة بواسطة أخصائي أشعة متخصص، باستخدام المقالات السلبية والإيجابية، تغطي كبريتات الباريوم جدران الجهاز الهضمي (مادة إيجابية)، بحيث يظهر شكل وحدود الجهاز الهضمي بيضاء صافية في الأشعة السينية، الهواء (مادة سلبية) ويبدو أسود على الفيلم مسحوق الباريوم مثال لمادة يتم ابتلاعها لفحص الجزء العلوي من الجهاز الهضمي. على الرغم من أن مركبات الباريوم القابلة للذوبان شديدة السمية، فإن مركبات كبريتات الباريوم غير القابلة للذوبان غير سامة وبالتالي لن يمتصها الجسم، وفي هذا المقال سوف نتعرف على سؤال أسقطت أشعة x على عظم فاصطدمت بإلكترون فيه وتشتت , كيف تقارن بين الطول الموجي لأشعة x المشتته والطول الموجي لأشعة x الساقطة ؟

أسقطت أشعة x على عظم فاصطدمت بإلكترون فيه وتشتت , كيف تقارن بين الطول الموجي لأشعة x المشتته والطول الموجي لأشعة x الساقطة ؟

من الأسئلة التعليمية المهمة الذي يسعى إلها عدد كبير من الطلبة والطلبات داخل المملكة العربية السعودية، للتعرف عليها والإجابة عنها بكل شفافية، حيث يلجأ عدد كبير من الطلبة الذين يعانون من صعوبة في إجاد حل للأسئلة التعليمي التي تتطلب الكثير من التكفير بها الإجابة عنها بكل دقة، وفي حديثنا في هذا المقال لا ننسى أن نتعرف على السؤال التالي:

السؤال: أسقطت أشعة x على عظم فاصطدمت بإلكترون فيه وتشتت , كيف تقارن بين الطول الموجي لأشعة x المشتته والطول الموجي لأشعة x الساقطة ؟

  • الإجابة هي: الاشعة السينية المبعثرة لها طول موجي اطول من الاشعة السينية الساقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى