منوعات

أستطيع أن أعتمد على مجموعة غذائية واحدة في حياتي

أستطيع أن أعتمد على مجموعة غذائية واحدة في حياتي، قبل أن نتعرف على إجابة هذا السؤال التعليمي كان يجب علينا أن نتعرف على مفهوم المجموعة الغذائية وهي مجموعة من الأطعمة التي تشترك في الخصائص الغذائية أو التصنيف البيولوجي، عادةً ما يقسم مرشدو النظام الغذائي الطعام إلى مجموعات غذائية ويوصون بالوجبات اليومية لكل مجموعة من أجل التمتع بصحة جيدة من خلال التغذية، بعد أن نتعرفنا على مفهوم المجموعة الغذائية في سياق هذا المقال سوف نتعرف على إجابة سؤال أستطيع أن أعتمد على مجموعة غذائية واحدة في حياتي وذلك في السطور التالية.

أستطيع أن أعتمد على مجموعة غذائية واحدة في حياتي

من الأسئلة الأكثر شيوعا الأن في المملكة العربية السعودية، والذي يبحث عنها عدد كبير من الطلاب الذين يعانون من مشاكل أثناء الدراسة، ولذلك نعتمد نحن في موقع طموحاتي على حلول المسائل التعليمية وأيضا حلول نماذج الاختبارات الذي يبحث عنها الطلاب بشكل كبير، ولذلك سوف نعمل على إجابة سؤال أستطيع أن أعتمد على مجموعة غذائية واحدة في حياتي وفي سياق السطور التالية:

  • الإجابة الصحيحة هي: خطأ.

أنواع المجموعة الغذائية

أنواع المجموعات الغذائية، تنقسم المجموعات الغذائية إلى عدة أنواع رئيسية، كل منها ذات مغزى للإنسان وأنواع المجموعات الغذائية:

  1. مجموعة الطاقة: هي مجموعة مختلفة من الأطعمة التي تزود الجسم بالبروتينات لبناء العضلات والأنسجة المختلفة في جسم الإنسان.
  2. مجموعة الوقاية: هذه هي الأطعمة التي تمد الجسم بالفيتامينات التي تقي الجسم من الأمراض، لذلك تسمى مجموعة الوقاية، الحمضيات والفواكه وبعض الخضار.
  3. مجموعة البناء: هذه مجموعة من الأطعمة المختلفة التي تزود الجسم بالبروتينات اللازمة لبناء العضلات والأنسجة المختلفة في جسم الإنسان.
  4. يحتوي الحليب ومنتجات الألبان على الكالسيوم الضروري لبناء العظام،
    الدهون: ما تحتويه من زيت، والزبدة، والخ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى