أراد خالد تنظيف زجاج منزله، فأحضر سلماً، و ثبته على الجدار، فلامس قمة السلم الشباك الذي يبعد m 4 عن سطح الأرض. إذا كانت قاعدة السلم تبعد m 3 عن الجدار، فكم يبلغ طول السلم ؟ - طموحاتي
رياضة

أراد خالد تنظيف زجاج منزله، فأحضر سلماً، و ثبته على الجدار، فلامس قمة السلم الشباك الذي يبعد m 4 عن سطح الأرض. إذا كانت قاعدة السلم تبعد m 3 عن الجدار، فكم يبلغ طول السلم ؟

أراد خالد تنظيف زجاج منزله، فأحضر سلماً، و ثبته على الجدار، فلامس قمة السلم الشباك الذي يبعد m 4 عن سطح الأرض. إذا كانت قاعدة السلم تبعد m 3 عن الجدار، فكم يبلغ طول السلم، زاوية الارتفاع وزاوية الاكتئاب هي أحد التطبيقات المهمة لنظرية فيثاغورس، لأنها تشكل زاوية قائمة، ويتم عرض زاوية الارتفاع من أسفل إلى أعلى، ويتم عرض زاوية الاكتئاب من أعلى إلى أسفل، وتطبيق اللغة لنظرية فيثاغورس، ومن خلال هذا السياق سوف نتعرف على إجابة السؤال التعليمي أراد خالد تنظيف زجاج منزله، فأحضر سلماً، و ثبته على الجدار، فلامس قمة السلم الشباك الذي يبعد m 4 عن سطح الأرض. إذا كانت قاعدة السلم تبعد m 3 عن الجدار، فكم يبلغ طول السلم ؟.

أراد خالد تنظيف زجاج منزله، فأحضر سلماً، و ثبته على الجدار، فلامس قمة السلم الشباك الذي يبعد m 4 عن سطح الأرض. إذا كانت قاعدة السلم تبعد m 3 عن الجدار، فكم يبلغ طول السلم ؟

المثلث هو شكل هندسي مغلق يتكون من ثلاثة جوانب، وهناك عدة أنواع من المثلثات، بما في ذلك المثلثات الحادة (وهو مثلث بجميع الزوايا الحادة) والمثلثات المنفرجة (مثلث بزاوية منفرجة) والمثلثات القائمة، زاوية المثلث القائم، كونوا معنا طلابنا الكرام للتعرف على إجابة سؤال أراد خالد تنظيف زجاج منزله، فأحضر سلماً، و ثبته على الجدار، فلامس قمة السلم الشباك الذي يبعد m 4 عن سطح الأرض. إذا كانت قاعدة السلم تبعد m 3 عن الجدار، فكم يبلغ طول السلم ؟

  • طول المربع للسلام \\\\ U003D مدة مربع من الأضلاع الأول + طول مربع من الأضلاع الثانية.
  • مربع طول السلم = 9 + 16 =25.
  • الآن نحسب الجذر التربيعي 25.
  • الإجابة الصحيحة هي: طول السلم = 5 m.

الى هنا نكون وصلنا الى نهاية هذا المقال التعليمي الذي من خلاله تعرفنا على إجابة سؤال تعليمي مهم أراد خـالد تنـظيف زجاج منزله، فأحضر سلماً، و ثبته على الجدار، فلامس قمة السلم الشباك الذي يبعد m 4 عن سطح الأرض. إذا كانت قاعدة السلم تبعد m 3 عن الجدار، فكم يبلغ طول السلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!